سياسة حماية الخصوصية لعيادات التمكين

المحدّث بتاريخ: 3 نوفمبر 2024

الإصدار: 1.1

التزامنا بالخصوصية

نشكركم على زيارتكم لموقع عيادات التمكين ("الموقع"). تدير عيادات التمكين هذا الموقع نيابة عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتعتبر الخصوصية أولوية أساسية لدينا. تلتزم عيادات التمكين بحماية خصوصيتكم، وقد قمنا بوضع بيان الخصوصية هذا تعبيرًا عن التزامنا تجاهكم وامتثالًا لقانون حماية البيانات الشخصية الصادر بالمرسوم الملكي م/19 بتاريخ 09/02/1443 هـ والمعدل بالمرسوم الملكي م/148 بتاريخ 05/09/1444 هـ

 

يسري بيان الخصوصية هذا على:

• البيانات الشخصية التي نقوم بجمعها عنك

• كيفية استخدامنا والإفصاح عن البيانات الشخصية التي نجمعها

• الخيارات المتاحة لك بشأن طريقة جمع واستخدام بياناتك الشخصي

لا يسري بيان الخصوصية هذا على:

• ممارسات الخصوصية المتعلقة بالأنشطة التي تتم خارج نطاق استخدامك لهذا الموقع

• المواقع الإلكترونية الأخرى بخلاف هذا الموقع

• التطبيقات الأخرى بخلاف هذه التطبيقات

• المنتجات والخدمات غير المتاحة أو غير المفعلة من خلال الموقع

بزيارتك لموقعنا الإلكتروني، أو استخدام أي من خدماتنا، أو تقديم بياناتك الشخصية لنا، فإنك توافق على جمع بياناتك الشخصية والاحتفاظ بها واستخدامها والإفصاح عنها وفقًا لما ورد في بيان الخصوصية هذا. كما أننا نعتمد على الموافقة التي منحتها عند جمع بياناتك الشخصية.

 

ما هي البيانات الشخصية التي نقوم بجمعها عنك؟

نقوم بجمع البيانات الشخصية التالية من المستفيدين الاجتماعيين:

• الاسم

• عنوان البريد الإلكتروني

• رقم الهاتف

• رقم الهوية الوطنية

• الإعاقات

• سجل العمل

نقوم بجمع البيانات الشخصية التالية من شركائنا:

• الاسم

• عنوان البريد الإلكتروني

• رقم الهاتف

 

تجمع خوادم الويب لدينا تلقائيًا وتقوم بتسجيل استخدام الويب لتزويدنا بمعلومات حول كيفية استخدام الزوار وتصفحهم للموقع. تتضمن البيانات ما يلي:

• عنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بك

• المواقع التي أحالتك

• الصفحات التي تمت مشاهدتها

• نوع المتصفح

• نظام التشغيل

• سرعة المعالج

• الصفحات المحيلة أو صفحات الخروج

• مدة الزيارة

ماذا يحدث إذا لم تقم بتزويدنا بالبيانات الشخصية التي نطلبها أو طلبت منا التوقف عن معالجة بياناتك الشخصية؟

إذا لم تقم بتزويدنا بالبيانات الشخصية الضرورية أو طلبت منا عدم معالجة بياناتك الشخصية، فقد لا نتمكن من تنفيذ الأنشطة التي تتوقعها منا (مثل تقديم خدمات التوظيف والمهنية أو التعاون معك لتوفير خدمات عيادات التمكين). قد نكون أيضًا غير قادرين على الوفاء بالتزاماتنا القانونية. في هذه الحالة، قد نضطر إلى رفض طلبك أو عدم تلبية توقعاتك، وسنقوم بإبلاغك بذلك.

 

من أين نجمع البيانات الشخصية الخاصة بك؟

• بشكل مباشر منك: البيانات الشخصية التي تزودنا بها، مثل تقديم سيرتك الذاتية.

• بشكل غير مباشر منك: عبر خوادم موقعنا الإلكتروني.

• من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

كيف ولماذا نستخدم بياناتك الشخصية (الأسس القانونية للمعالجة والأهداف من جمع ومعالجة البيانات الشخصية)

نقوم بجمع البيانات الشخصية بهدف تطوير برامج للمستفيدين الاجتماعيين القادرين على العمل، مما يساهم في تمكين مسارهم الوظيفي، وتحقيق الاستدامة، وزيادة مشاركتهم.

الأسس القانونية لمعالجة البيانات

أهداف المعالجة

فئات البيانات الشخصية

عندما نحصل على موافقتك للمعالجة، أو عندما يكون ذلك ضروريًا لتنفيذ عقد، أو لمتابعة مصالحنا المشروعة، بما في ذلك التحقق من هوية المستخدمين، والتواصل معهم، ومراقبة وحماية وتعزيز خدماتنا ومنصاتنا.

إدارة خدمات عيادات التمكين.

بيانات الهوية

عندما نحصل على موافقتك للمعالجة، أو عندما يكون ذلك ضروريًا لتنفيذ عقد، أو لمتابعة مصالحنا المشروعة، بما في ذلك التحقق من هوية المستخدمين، والتواصل معهم، ومراقبة وحماية وتعزيز خدماتنا ومنصاتنا.

إدارة خدمات عيادات التمكين.

بيانات التواصل

عندما نحصل على موافقتك للمعالجة، أو عندما يكون ذلك ضروريًا لتنفيذ عقد، أو لمتابعة مصالحنا المشروعة، بما في ذلك التحقق من هوية المستخدمين، والتواصل معهم، ومراقبة وحماية وتعزيز خدماتنا ومنصاتنا.

إدارة خدمات عيادات التمكين.

البيانات الديموغرافية وبيانات التعريف الشخصي

عندما نحصل على موافقتك للمعالجة، أو عندما يكون ذلك ضروريًا لتنفيذ عقد، أو لمتابعة مصالحنا المشروعة، بما في ذلك التحقق من هوية المستخدمين، والتواصل معهم، ومراقبة وحماية وتعزيز خدماتنا ومنصاتنا.

ضمان عمل منصاتنا بشكل صحيح، تخصيص المحتوى، تحديد موقعك، تحسين الخدمات المقدمة، متابعة حركة المرور على الإنترنت ومشاركة الجمهور، ومراقبة وحماية وتعزيز محتوياتنا وخدماتنا ومنصاتنا.

البيانات الفنية/ التقنية

عندما نحصل على موافقتك للمعالجة، أو عندما يكون ذلك ضروريًا لتنفيذ عقد، أو لمتابعة مصالحنا المشروعة، بما في ذلك التحقق من هوية المستخدمين، والتواصل معهم، ومراقبة وحماية وتعزيز خدماتنا ومنصاتنا.

ضمان عمل منصاتنا بشكل صحيح، تخصيص المحتوى، تحديد موقعك، تحسين الخدمات المقدمة، متابعة حركة المرور على الإنترنت ومشاركة الجمهور، ومراقبة وحماية وتعزيز محتوياتنا وخدماتنا ومنصاتنا.

بيانات الاستخدام

عندما نحصل على موافقتك للمعالجة، أو عندما يكون ذلك ضروريًا لمتابعة مصالحنا المشروعة، مثل التحقق من هوية المستخدمين، والتواصل معهم، ومراقبة وحماية وتعزيز خدماتنا ومنصاتنا. بالإضافة إلى ذلك، عندما يكون ذلك ضروريًا لأسباب تتعلق بالمصلحة العامة في مجال الصحة العامة، مثل الحماية من التهديدات الصحية الخطيرة عبر الحدود، والامتثال لالتزام قانوني، أو عندما تكون المعالجة ضرورية لأغراض الطب الوقائي أو المهني.

إدارة خدمات عيادات التمكين.

البيانات الشخصية المتعلقة بالصحة (فئات خاصة من البيانات الشخصية)

 

ما هي مدة احتفاظنا ببياناتك الشخصية؟

سنحتفظ ببياناتك الشخصية فقط للفترة الضرورية بشكل معقول لتحقيق الأغراض التي تم جمعها من أجلها، بما في ذلك الأغراض المتعلقة بالامتثال لأي متطلبات قانونية أو تنظيمية أو ضريبية أو محاسبية أو متطلبات للتقارير.

قد نحتفظ ببياناتك الشخصية لفترة أطول إذا تم تقديم شكوى أو إذا كان لدينا اعتقاد معقول بوجود احتمال للتقاضي فيما يتعلق بعلاقتنا معك.

نأخذ في الاعتبار كمية ونوع وحساسية البيانات الشخصية، والمخاطر المحتملة للضرر الناجم عن الاستخدام غير المصرح به أو الإفصاح عن بياناتك الشخصية، والأغراض التي نعالج من أجلها هذه البيانات، وما إذا كنا قادرين على تحقيق تلك الأغراض بوسائل أخرى، بالإضافة إلى المتطلبات القانونية والتنظيمية والضريبية والمحاسبية أو غيرها، لتحديد الفترة المناسبة للاحتفاظ بالبيانات الشخصية.

مع من نشارك بياناتك الشخصية؟

تقوم عيادات التمكين بمشاركة بياناتك الشخصية مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومع الشركاء للأسباب التي من أجلها قمت بتقديم البيانات الشخصية إلى عيادات التمكين.

باستثناء ما هو مذكور أدناه أو كما يسمح به القانون، لن تقوم عيادات التمكين بجمع أو الإفصاح عن البيانات الشخصية إلا إذا وافقت على ذلك. يمكن لعيادات التمكين جمع أو الإفصاح عن البيانات الشخصية بدون موافقتك عندما نحتاج إلى:

• القيام بواجباتنا القانونية كما يسمح به القانون أو اللوائح.

• الالتزام بالإجراءات القانونية السارية.

يمكن لعيادات التمكين أيضًا أن تكشف عن البيانات الشخصية للسلطات القانونية من أجل تعزيز حقوقنا ضد الوصول غير المصرح به أو محاولات الوصول غير المصرح به إلى أصول تكنولوجيا المعلومات التابعة لعيادات التمكين

لا تقوم عيادات التمكين بمشاركة بياناتك الشخصية مع جهات ثالثة غير مرتبطة. قد نستخدم بياناتك لتحسين محتوى الموقع وتجربة التصفح وكفاءة الأداء.

لتحسين موقعنا من أجلك، قد نستخدم ونشارك بيانات مجمعة أو غير محددة (لا يمكن التعرف عليها شخصيًا) التي نجمعها من بيانات الاستخدام، أو الاستطلاعات، أو المعلومات الإحصائية المتعلقة بمستخدمينا.

ما هي الحقوق التي لديك فيما يتعلق بالبيانات الشخصية التي نحتفظ بها عنك؟

 

ما معنى هذا؟

الحقوق

لديك الحق في الاطلاع على بياناتك الشخصية

حق الاطلاع

لديك الحق في طلب تعديل أو إكمال أو تحديث بياناتك الشخصية.

حق التعديل

لديك الحق في طلب مسح بياناتك الشخصية. هذا الحق ليس حقًا عامًا للحذف، وهناك استثناءات.

حق المسح

لديك الحق في رفع شكوى بشأن الطريقة التي نتعامل بها أو نعالج بها بياناتك الشخصية لدى الجهة الرقابية المعنية، وبشكل خاص (مكان الإقامة، أو مكان العمل، أو مكان الانتهاك المزعوم).

إذا كنت غير راضٍ عن الطريقة التي تتم بها معالجة بياناتك، فلديك الحق في تقديم شكوى إلى الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) في الرياض 12382، المملكة العربية السعودية.

حق رفع الشكوى

لديك الحق في التراجع عن الموافقة التي منحتها سابقًا بشأن معالجة بياناتك الشخصية.

حق التراجع عن الموافقة

لديك الحق في طلب الحصول على بياناتك الشخصية بشكل واضح ومقروء

حق نقل البيانات

 

هل ننقل بياناتك إلى خارج المملكة العربية السعودية؟

لا نقوم بنقل بياناتك الشخصية خارج المملكة العربية السعودية. سنخطرك إذا طرأ أي تغيير على هذا الوضع.

هل نقوم باتخاذ قرارات آلية بشأنك؟

لا نقوم بإجراء معالجة تعتمد على اتخاذ قرارات آلية، بما في ذلك التحليل. سنقوم بإخطارك كتابيًا إذا حدث أي تغيير في هذا الوضع.

كيف نؤمن بياناتك الشخصية؟

تلتزم عيادات التمكين بشكل قوي بحماية البيانات الشخصية التي يتم جمعها من خلال هذا الموقع. نحن نحمي البيانات من الوصول غير المصرح به أو الاستخدام أو الإفصاح. تقوم عيادات التمكين بتحديد وصول الموظفين إلى البيانات الشخصية المجمعة عبر هذا الموقع، حيث يمكن فقط للموظفين الذين يحتاجون إلى الوصول لأداء واجباتهم الرسمية الوصول إليها. جميع الموظفين ملتزمون بالقواعد المتعلقة بإفشاء البيانات الشخصية.

تستخدم عيادات التمكين تدابير وإجراءات أمان تقنية لحماية البيانات الشخصية التي نجمعها عبر الموقع. نحن نعمل على حمايتها من الفقدان أو الاستخدام غير السليم أو التعديل أو التدمير. لدينا سياسات متعلقة بأمن المعلومات والخصوصية لحماية البيانات. نقوم بتدريب موظفينا بشكل دوري على أمن المعلومات والخصوصية. نظرًا لكون الإنترنت مفتوحًا وغير آمن، فإن عيادات التمكين لا تتحمل مسؤولية حماية البيانات الشخصية المرسلة عبر الإنترنت. لدينا خطة رسمية للاستجابة في حالة حدوث خرق للبيانات.

لحماية اتصالاتك على الموقع، نقوم بالتحقق والمراقبة والتدقيق وتشفير النشاط. يمكنك معرفة ما إذا كان الموقع آمنًا من خلال النظر إلى حقل العنوان (URL). إذا كان العنوان يبدأ بـ https:// بدلاً من http://، فهذا يشير إلى أن المحتوى يأتي من خادم آمن، مما يعني أن الأشخاص غير المصرح لهم لا يمكنهم قراءة أو فك شفرة بياناتك الشخصية. هذه الخطوات تعكس التزامنا بحماية معلوماتك. ورغم جهودنا، لا توجد تدابير أمان تضمن الأمان الكامل. باستخدامك لهذا النظام، فإنك توافق على عمليات المراقبة والتدقيق.

ملفات تعريف الارتباط، وإشارات "عدم التتبع"، وتحليل البيانات.

 

مثل العديد من المواقع، نستخدم "ملفات تعريف الارتباط" و"إشارات الويب" وأدوات مشابهة. تساعد هذه الأدوات في تحسين تجربتك على الموقع وتقوم بتتبع أنشطتك. ملف تعريف الارتباط هو كمية صغيرة من البيانات يرسلها خادم الويب إلى متصفحك، ويمكن قراءته فقط من قبل الخادم الذي أرسله. يمكن اعتباره كهوية لك على الموقع، حيث يسمح عيادات التمكين بتسجيل أنشطتك وتفضيلاتك. لا يمكن استخدامه كرمز أو لنقل الفيروسات. أما إشارات الويب، فهي صورة gif صغيرة شفافة تُدرج في صفحة HTML أو بريد إلكتروني، وتقوم بتتبع متى تم عرض الصفحة أو البريد.

تستخدم عيادات التمكين ملفات تعريف الارتباط وأجهزة مماثلة لتتبع استخدامك للموقع والمنتجات والخدمات التي تستعرضها، والمعلومات التي تقوم بتحميلها. نحن نقوم بحساب عدد الزوار يوميًا، وتقوم خوادمنا بتسجيل عنوان IP/الإنترنت الخاص بجهازك.

يستخدم الموقع النافذة لتقنية المعلومات. إذا كنت لا ترغب في قبول ملفات تعريف الارتباط في متصفحك، يمكنك تعديل إعدادات ملفات تعريف الارتباط في المتصفح. ومع ذلك، قد لا تعمل بعض ميزات الموقع أو خدماته بشكل صحيح أو قد تكون غير متاحة دون ملفات تعريف الارتباط. لمزيد من المعلومات حول كيفية إلغاء تتبع ملفات تعريف الارتباط، يرجى مراجعة لافتة ملفات تعريف الارتباط وخياراتها على هذا الموقع.

تحديثات على بيان الخصوصية هذا

نحدث بيان الخصوصية هذا بانتظام. وعندما نفعل ذلك، نقوم بتحديث تاريخ "آخر تحديث" في أعلى البيان. يرجى مراجعة الموقع للاطلاع على أحدث إصدار من بيان الخصوصية. إذا استخدمت الموقع بعد تغيير تاريخ "آخر تحديث"، فهذا يعني أنك توافق على التغييرات.

كيف يمكنك التواصل معنا؟

 

إذا كنت ترغب في ممارسة حقوقك أو تقديم شكوى، يرجى التواصل مع ضابط حماية البيانات عبر البريد الإلكتروني privacy@maximusgulf.com